مؤمن زكريا يتفوق على الجيل الحالي  .. ترتيب هدافي القمة على مر العصور

كتب : دانيال جورج

الخميس، 04 نوفمبر 2021 03:12 م

shareicon

مشاركه

ساعات وتنطلق القمة الـ 123 للدوري المصري بين الزمالك والأهلي، في الجولة الثالثة من الدوري المصري الممتاز المُقرر لها الثامنة مساء الجمعة، مباراة دائمًا ما تشهد تألق عدد من اللاعبين على مر التاريخ.

 

شاهد على "سداسية" الزمالك و "خماسية" الأهلي هدافا للقمة

يتصدر ترتيب هدافين القمة، الأسطورة عبد الكريم صقر، الذي لعب للقطبين في آواخر الثلاثينيات بداية الأربعينيات، برصيد 19 هدفا منها هدفان في مباريات ودية، سجل 10 منها مع الأهلي، و9 مع الزمالك.

أبرز الأهداف التي سجلها كانت هاتريك مع الأهلي في مواجهة الزمالك بربع نهائي كأس مصر والتي انتهت بفوز الأحمر بخماسية نظيفة 1936-37.

ووضع عبد الكريم صقر بصمته مع الزمالك في المواجهتان اللتان كانتا نتيجتهما بسداسية نظيفة لصالح الفريق الأبيض على حساب الأهلي وهي النتيجة الأكبر للزمالك في تاريخ مباريات القمة، حيث سجل هدفان في الفوز الأول في دوري منطقة القاهرة 1941-42، وسجل هدفًا في الفوز السداسي الثاني بنهائي كأس مصر 1943-44.

 

هداف الزمالك الذي قاد الأهلي للتتويج بكأس مصر

ويحتل مصطفى كامل طه المركز الثاني في ترتيب الهدافين برصيد 17 هدفا منها 2 في مباريات ودية، سجل 12 هدفا مع الزمالك و5 مع الأهلي، أبرز أهدافه جاءت للشياطين الحمر حيث قاد الفريق للتتويج بكأس مصر 1930-31 بعدما سجل هدفا في النهائي في فوز بأربعة أهداف مقابل هدف، فيما سجل مع الزمالك هدفان في نصف نهائي كأس السلطان 1929-30.

الثنائي الذي يتصدر قائمة الهدافين التاريخيين لمباريات القمة ضمن قائمة ضمت "7" لاعبين فقط سجلوا للأهلي والزمالك في مباريات القمة، وهي القائمة التي تواجد بجانب الثنائي الأسطوري كلا من "لبيب محمود – عبد الرحمن فوزي – حسام حسن – جمال عبد الحميد – أحمد حسن".

 

لاعبان يتصدران ترتيب هدافي الأهلي في القمة .. ومصطفى كامل طه على رأس قائمة الزمالك

 

يأتي في المركز الثالث كأكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في القمة، وأول هدافين الأهلي التاريخيين في مباريات القمة مختار التتش برصيد 13 هدفا سجل منها 10 في دوري منطقة القاهرة، و1 في كأس مصر، و2 في كأس السلطان.

وبنفس الرصيد يتساوى محمد أبوتريكة مع التتش، منها 7 أهداف في الدوري المصري، و2 في الكأس، و4 في البطولات الإفريقية، ويأتي بعد تريكة، أحمد مكاوي برصيد 11 هدفا سجل منها 5 في الدوري و2 في الكأس و4 في دوري منطقة القاهرة، ثم الثلاثي محمد عطية توتو وعماد متعب ولبيب محمود بنفس الرصيد.

قائمة أكثر لاعبي الزمالك تسجيلا في القمة يتصدرها مصطفى كامل طه برصيد 12 هدفا، ثم عبد الكريم صقر بـ 9 أهداف وبنفس الرصيد يأتي في المركز الثالث علاء الحامولي.


ترتيب هدافين الأهلي والزمالك في قمة الدوري

 


محمد عطية توتو يتصدر ترتيب أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في الدوري مع الأهلي برصيد 7 أهداف بالتساوي مع محمد أبوتريكة، ويأتي خلفهم الرباعي عماد متعب والسيد الضظوي ورفعت الفناجيلي وصالح سليم برصيد 6 أهداف.

علاء الحامولي وخليل قدري يتصدران قائمة أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف مع الزمالك في الدوري برصيد "5" أهداف، ثم الرباعي جمال حمزة وحمادة إمام وحسام حسن وعمر النور برصيد "4" أهداف.

 

مؤمن زكريا على رأس قائمة هدافين الجيل الحالي في مباريات القمة

يتصدر قائمة هدافين الجيل الحالي مؤمن زكريا برصيد 5 أهداف، سجل 4 منها في الدوري وهدف في السوبر.

يأتي خلفه 3 لاعبين برصيد 4 أهداف هم باسم مرسي لاعب سيراميكا كليوباترا الحالي سجلها في الكأس، وجونيور أجايي، منها 2 في الدوري و2 في السوبر، ووليد سليمان منها 3 في الدوري وهدف في إفريقيا.

خلف الرباعي يأتي محمود شيكابالا برصيد "3" أهداف، منها واحد في الدوري وواحد في الكأس وواحد في البطولة الإفريقية.